مـــن نحـــن

أكاديمية تعليمية إلكترونية مستقلة نهدف إلى الإسهام في نشر المعرفة المتعلقة بالعلوم السياسية والعلاقات الدولية والإعلام والحقوق والحريات في المجتمع العربي بشكل عام والمجمتع السعودي على وجه الخصوص.

نسعى في أكاديمية خاشقجي إلى تحقيق أهدافنا من خلال تقديم دروس تعليمية عبر الانترنت وإصدار تقارير متخصصة. ونستخدم طرق ووسائل حديثة لجميع المستويات (المبتدئ والمتوسط والمتقدم) حتى نصل الى مرحلة إعداد الخبراء في تخصصات العلوم السياسية والإعلام والحريات والحقوق.

رؤيتنا

شباب عربي متقدم علمياً ومؤهل سياسياً وإعلامياً، واعٍ بحقوقه وواجباته.

رسالتنا

نشر العلم والمعرفة ورفع مستوى الوعي السياسي والحقوقي وترسيخ قيم التواصل والحوار في المجتمع العربي من خلال تقديم مواد تعليمية في تخصصات (السياسة ، الحريات والحقوق، الإعلام) عبر تقنية التعليم عن بعد بما ينعكس إيجابياً على احترافية وكفاءة أنشطة ومبادرات المجتمع والناشطين، وبما يساعده في الرقي لتحقيق وبناء مستقبل يسوده الاستقرار والازدهار.

ما الذي نقدمه في أكاديمية خاشقجي؟

تقدم الأكاديمية مجموعة من المقررات التعليمية التي تتناول المهارات العامة والأساسية والتخصصية  والمتقدمة في مجالات السياسة والعلاقات الدولية، والحريات والحقوق، والإعلام كما تقوم بإنتاج مواد حصريةتعليمية مرئيةفي تلك التخصصات، إضافة إلى ترجمة أهم الاصدارات المقروءة والمرئية المتعلقة بتخصص الأكاديمية إلى اللغة العربية وعرضها عبر احدث التقنيات التعليمية الإلكترونية ومنصات التواصل الإجتماعي الخاصة بالأكاديمية.

السياسات العامة للأكاديمية

 ١. أكاديمية تعليمية مستقلة غير حكومية ولا تنتمي إلى أي جهة أو حزب سياسي.

٢. تلتزم الاكاديمية بالمنهجية العلمية والموضوعية في تقديم موادها التعليمية وتقاريرها الدورية.

٣. الانفتاح والتعاون والتكامل مع المراكز والمؤسسات ذات الطبيعة المشابهة لعمل الأكاديمية.

٤. الانفتاح على كافة الأفكار والرؤى السياسية في العالم.

٥.اختيار المحاضرين والباحثين على أساس أكاديمي علمي وفني دون النظر للتوجهات والانتماءات

٦. عدم قبول أي معونات مالية أو عينية مشروطة تؤثر سلباً على توجهات الاكاديمية ورسالتها وأهدافها.